!°¨¨™¤¦شاطئ اسكندرية¦¤™¨¨°!
شاطئ اسكندرية يرحب بكم

مع تحيات
طااااايش بس عااااايش


!°¨¨™¤¦شاطئ اسكندرية¦¤™¨¨°!
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رحومة بو العمدة
 
بنت أسكندريه
 
جيفارا
 
ألأسكندرانى
 
ήǾƯЯ♥€ŁĐĨή
 
اسيرة الدموع
 
روميساء
 
дήã қimő
 
طايش بس عايش
 
حدوتة مصرية
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الخميس يونيو 13, 2013 1:26 am

شاطر | 
 

 يلا بينا على اسكندرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت أسكندريه
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 583
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: يلا بينا على اسكندرية   الأربعاء يناير 13, 2010 10:48 pm

من اهم الاماكن المتواجدة بلاسكندرية
جرين بلازا

جرين بلازا هو مجمع تجاري يقع في منطقة سموحة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، يحتوى على العديد من الانشطة والمحال التجارية والترفيهية من أهمها الفا ماركت والمصرية للسيارات وفندق هيلتون جرين بلازا ومجمع سينما متعددة الدور وعدد كبير من المطاعم المصرية والعالمية.

************************
المتحف اليوناني الروماني
المتحف اليوناني الروماني في مدينة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: The Greco-Roman Museum of Alexandria) هو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] للآثار في مدينة الإسكندرية في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] . و يعرض تشكيلة واسعة من الآثار التي عثر عليها في الإسكندرية و ماحولها و هي في معظمها آثار من العصر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و العصر الروماني[/url] اللاحق له و تحديدا منذ نشأة الإسكندرية من القرن الثالث قبل الميلاد إلي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بعد الميلاد .
إفتتح المتحف في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] م. ولكن لعدم اتساع المتحف انذاك لهذا العدد من الاثار، قررت بلدية الإسكندرية بناء متحف الإسكندرية الحالي القائم بشارع فؤاد و كان المبنى من تصميم ديتريش وستيون. افتتحه الخديو عباس حلمي الثاني، و كان عدد قاعته حوالي 11 قاعة. تعرض آثاره حاليا في 27 صالة منفصلة كما تعرض في المتحف مقتيات فرعونية أحضرت من القاهرة و مقتنيات مصرية أخرى أحضرت من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تمثل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، المتحف مبني علي طراز المباني الإغريقية السائد في الإسكندرية القديمة، و يوجد في شارع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في المدينة.
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] أشهر تماثيل المتحف



  • رأس من الرخام الأبيض يمثل يوليوس قيصر
  • رأس من الرخام للإسكندرس



  • مومياء من العصر الروماني عليها صورة المتوفى بالألوان من الف


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

**********************
زنقة الستات

زنقة الستات أحد أشهر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بمدينة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، معروف ببيع المستلزمات النسائية.
اكتسبت زنقة الستات اسمها لضيق شوارعها وازدحامها الشديد، ولأن أغلب البضاعة المعروضة به تخص النساء.
يعود تاريخه إلى أوائل القرن الماضي، حيث كان التجار في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يتمركزون في حي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الذى يقع وسط مدينة الإسكندرية عند مجيئهم لبيع من داخل مصر وهكذا أقيم السوق. كان يسمى هذا السوق في البداية باسم "سوق المغاربة" [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الذي كانت تحيط به الأسواق القديمة ومنها سوق الصاغة، وسوق الخيط الذي مازال يبيع أفضل أنواع القماش.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

*******************
قلعة قايتباي

تقع هذه القلعة في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. و شيدت في مكان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] القديم الذي تهدم سنة 702ه اثر الزلزال المدمر الذي حدث في عهد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. وقد بدأ السلطان الأشرف أبو النصر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بناء هذه القلعة في سنة 882هـ وانتهى من بنائها سنة 884هـ. وكان سبب اهتمامه بالأسكندرية كثرة التهديدات المباشرة لمصر من قبل الدولة العثمانية والتي هددت المنطقة العربية بأسرها.
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]] وصف القلعة


وتأخذ هذه القلعة شكل المربع تبلغ مساحته 150م*130م يحيط به البحر من ثلاث جهات. وتحتوي هذه القلعة على الأسوار والبرج الرئيسي. وتنقسم الأسوار إلى سور داخلي وآخر خارجي . فالسور الداخلي يشمل ثكنات الجند و مخازن السلاح. أما السور الخارجي للقلعة فيضم في الجهات الأربعة أبراجا دفاعية ترتفع إلى مستوى السور باستثناء الجدار الشرقي الضي يشتمل على فتحات دفاعية للجنود.
ويتخذ البرج الرئيسي في الفناء الداخلي شكل قلعة كبيرة مربعة الشكل طول ضلعها 30مترا وارتفاعها 17مترا وتتكون القلعة من ثلاث طوابق وتوجد في أركان البرج الأربعة أبراج نصف دائرية تنتهي من أعلى بشرفات بارزة تضم فتحات لرمي السهام على مستويين ويشغل الطابق الأول مسجد القلعة الذي يتكون من صحن و أربعة إيوانات وممرات دفاعية تسمح للجنود بالمرور بسهولة خلال عمليات الدفاع عن القلعة.و كان لخذا المسجد مئذنة ولكنها انهارت مؤخرا.
أما الطابق الثاني فيحتوي على ممرات و قاعات و حجرات داخلية. ويضم الطابق الثالث حجرة كبيرة (مقعد السلطان قايت باي) يجلس فيه لرؤية السفن على مسيرة يوم من الإسكندرية
يغطيه قبو متقاطع كما يوجد في هذا الطابق فرن لإعداد الخبز البر المصنوع من القمح وكذلك طاحونة لطحن الغلال للجنود المقيمين في القلعة. وقد جدد السلطان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] القلعة و زاد من حاميتها وقد أهملت هذه القلعة في فترة الاحتلال العثماني لمصر . قلعة قايتباى أنشأ هذه القلعة السلطان الملك الأشرف أبو النصر قايتباي المحمودي سنة 882 هـ / 1477 م مكان منار الإسكندرية القديم عند الطرف الشرقي لجزيرة فاروس في أواخر دولة المماليك، وهي عبارة عن بناء مستقل طوله 60 مترًا، وعرْضه 50 مترًا، وسُمْك أسواره 4.5 متر.
وكان هذا المنار قد تهدم إثر زلزال عام 702 هـ أيام الملك الناصر محمد بن قلاوون الذي أمر بترميمه إلا أنه تهدم بعد ذلك بعد عدة سنوات حتى تهدمت جميع أجزائه سنة 777 هـ / 1375 م .
ولما زار السلطان قايتباي مدينة الإسكندرية سنة 882 هـ / 1477 م توجه إلى موقع المنار القديم وأمر أن يبني على أساسه القديم برجا عرف فيما بعد باسم قلعة أو طابية قايتباي وتم الانتهاء من البناء بعد عامين من تاريخ الإنشاء .
ولأن قلعة قايتباي بالإسكندرية تعد من أهم القلاع على ساحل البحر الأبيض المتوسط فقد اهتم بها سلاطين وحكام مصر على مر العصور التاريخية ففي العصر المملوكي نجد السلطان قنصوه الغوري اهتم بهذه القلعة اهتماما كبيرا وزاد من قوة حاميتها وشحنها بالسلاح والعتاد ، ولما احتل العثمانيون مصر استخدموا هذه القلعة مكانا لحاميتهم واهتموا بالمحافظة عليها وجعلوا بها طوائف من الجند المشاة والفرسان والمدفعية ومختلف الحاميات للدفاع عنها ومن ثم الدفاع عن بوابة مصر بالساحل الشمالي ولما ضعفت الدولة العثمانية بدأت القلعة تفقد أهميتها الإستراتيجية والدفاعية نتيجة لضعف حاميتها فمن ثم استطاعت الحملة الفرنسية على مصر بقيادة نابليون بونابرت الاستيلاء عليها وعلى مدينة الإسكندرية سنة 1798 م الأمر الذي أدي إلى الاستيلاء عليها ومنها استولوا على باقي مصر ، ولما تولي محمد على باشا مصر وعمل على تحصين مصر وبخاصة سواحلها الشمالية فقام بتجديد أسوار القلعة وإضافة بعض الأعمال بها لتتناسب والتطور الدفاعي للقرن التاسع عشر الميلادي تمثلت في تقوية أسوارها وتجديد مبانيها وتزويدها بالمدافع الساحلية هذا بالإضافة إلي بناء العديد من الطوابي والحصون التي انتشرت بطول الساحل الشمالي لمصر . ولما قامت ثورة أحمد عرابي سنة 1882 م والتي كان من نتائجها ضرب مدينة الإسكندرية في يوم 11 يوليو سنة 1882 م ومن ثم الاحتلال الإنجليزي لمصر تم تخريب قلعة قايتباي وإحداث تصدعات بها ، وقد ظلت القلعة على هذه الحالة حتى قامت لجنة حفظ الأثار العربية سنة 1904 م بعمل العديد من الإصلاحات بها والقيام بمشروع لعمل التجديدات بها استنادا على الدراسات التي قام بها علماء الحملة الفرنسية والمنشورة في كتاب وصف مصر وأيضا التي قام بها الرحالة كاسيوس في كتابه سنة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المزيد فى الحلقة القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت أسكندريه
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 583
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: يلا بينا على اسكندرية   الخميس يناير 14, 2010 6:58 am

اسكندرية عروس البحر الابيض المتوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اصايل
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 08/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: يلا بينا على اسكندرية   الخميس يناير 14, 2010 8:10 am

تسلم اناميلك على نقل لنا هده الصور وافادتنا بكل المعلومات القيمة


اسكندرية رائعةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
جدا
مودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ألأسكندرانى
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 283
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
العمر : 32
الموقع : مصر -أسكندريه

مُساهمةموضوع: رد: يلا بينا على اسكندرية   الخميس يناير 14, 2010 1:49 pm

تسسسسسلم ايدك يا بنت اسكندريه

خلى بالك جرررررررررررين بلازا دى

موووووقعى المفضل

عشااااااااان ال.........كتير

وبعدين جوهااااااااااااا حلووووووووووووووو

واسالى العربى بردو جه وقعد معايا هنااااااااااك

ولا ايه يا عرررررررررررررررربى

هههههههههههههههههههههههههههههههه

فضيحه انا

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kana.ba7r.org
بنت أسكندريه
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 583
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: يلا بينا على اسكندرية   الجمعة يناير 15, 2010 7:00 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مرسى حبيبتى على مروك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت أسكندريه
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 583
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: يلا بينا على اسكندرية   الجمعة يناير 15, 2010 7:02 am

ههههههههههههههههههههههه
احلى فضيحة
نوت اسكندرية يا عربى
وهى حلوة فعلا جرين بلازا
بس المرة الجاية ابقى هات خطبتك ونوريك كرم الاسكندرنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روميساء
مشرف القسم الرياضى
مشرف القسم الرياضى
avatar

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 11/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: يلا بينا على اسكندرية   الجمعة يناير 15, 2010 5:52 pm

بنوتة منورة يا قمر اليكس


وبجد انا بمووووووووووووت فى اسكندرية

بعشقها من صغرى وبروح عليها كل سنة

ومن اكتر الاماكن بحبها المعمورة بتمنا اقضى عمرى هناك

وبالرغم من انى من القاهرة بس اليكس دى حاجة تانية

فى كمياء بينى وبينها

ودى صور للاسكندرية من بنت قاهرية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] border="0" alt="" />[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] border="0" alt="" />[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] border="0" alt="" />

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ها بقا اية رايك عرفتى بحب اليكس ازاى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت أسكندريه
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 583
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: يلا بينا على اسكندرية   الجمعة يناير 15, 2010 6:45 pm

نورتى وتنوريها بوجودك يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت أسكندريه
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 583
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: يلا بينا على اسكندرية   الأحد يناير 17, 2010 1:55 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الهضبه
عضو
عضو


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

مُساهمةموضوع: فعلا بنت الاسكندريه بجد   الخميس فبراير 11, 2010 12:01 pm

بجد اشكرك رغم الشكر شويه عليكى يابنت الاسكندريه بجد الله عليكى بجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت أسكندريه
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 583
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: يلا بينا على اسكندرية   السبت فبراير 13, 2010 2:05 pm

يسلم زوئك هضبة
مرسى على ردودك الرائعة
وعيزين نشوفك ديما معانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يلا بينا على اسكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
!°¨¨™¤¦شاطئ اسكندرية¦¤™¨¨°! :: الاقسام العــــــــــامة :: منتدى السفر والسياحة-
انتقل الى: