!°¨¨™¤¦شاطئ اسكندرية¦¤™¨¨°!
شاطئ اسكندرية يرحب بكم

مع تحيات
طااااايش بس عااااايش


!°¨¨™¤¦شاطئ اسكندرية¦¤™¨¨°!
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رحومة بو العمدة
 
بنت أسكندريه
 
جيفارا
 
ألأسكندرانى
 
ήǾƯЯ♥€ŁĐĨή
 
اسيرة الدموع
 
روميساء
 
дήã қimő
 
طايش بس عايش
 
حدوتة مصرية
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الخميس يونيو 13, 2013 1:26 am

شاطر | 
 

  أهم 20 صفقة تمت خلال سوق الانتقالات الصيفية 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رحومة بو العمدة
مشرف القسم الرياضى
مشرف القسم الرياضى
avatar

عدد المساهمات : 667
تاريخ التسجيل : 02/08/2010

مُساهمةموضوع: أهم 20 صفقة تمت خلال سوق الانتقالات الصيفية 2010    الإثنين أغسطس 16, 2010 7:07 pm

اختارنا أهم 20 صفقات حدثت هذا الصيف من جميع دوريات اوروبا على حسب التأثير الفني والاقتصادي للاعب مع فريقه الجديد والسعر الذي انتقل به وغيرها من التفاصيل البسيطة عن كل لاعب وموقعه.


الكثير من الأندية بدأت سوقها قبل بدء كأس العالم 2010 كما فعل نادي برشلونة الذي تعاقد مع النجم الإسباني "دافيد فيا" بمبلغ 40 مليون يورو، ومانشستر يونايتد بتعاقدين مع المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز والمدافع الإنجليزي الشاب "سمولنج" وكلفت الصفقتان خزينة النادي مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني.


لنبدأ عرض الصفقات من حيث الأهمية الفنية والاقتصادية، ولا يعني بالضرورة أن يكون اللاعب قامت إدارة النادي بالتعاقد معه بمبلغ زهيد أنه غير مهم فكثير من النجوم كلفوا خزائن أنديتهم أموالاً طائلة ولم يؤثر في طريقة اللعب وأخرون انتقلوا لأندية في صفقات انتقال حر وإعارات وقدموا أداءاً خيالياً.،

[b]لذا فقضية ثمن اللاعب ليست بالذلك المعيار الذي نبني موضوع هام كأفضل صفقات الصيف عليه.



لكن ... هذا لا يمنع بعد عرضنا للصفقات الأهم فالأقل أهمية فالأقل أهمية من فتح تصويت عام للتعرف

على آرائكم التي نحترمها ونقدرها، لتحديد ترتيب أفضل الصفقات عن صيف 2010.

[/b]
[b]1
دافيد فـــيـــــا
فالنـــسيا برشلونـــة 40 مليون يورو

اضاف برشلونة لصفوفه أحد أهم نجوم العالم في الوقت الحالي، لاعب فالنسيا السابق احرز 21 هدفاً الموسم الماضي بعد منافسة شرسة مع ميسي وفورلان على لقب البيتشيتشي، واستحق الجواخي مبلغ 40 مليون يورو لنقله من كهف خفافيش الميستايا إلى معقل كتالونيا "كامب نو"، وأكد إبن مدينة "تويلا" المولود عام 1981 أنه لاعب إستثنائي يستحق ربما أكثر من هذا المبلغ المدفوع لأجله بإحرازه خمسة أهداف دفعة واحدة في خصوم الغضب الأحمر في كأس العالم 2010 ليساعد زملائه على الترشح للنهائي وكان أهم أهدافه ضد باراجواي في الدقائق الأخيرة.، وكما نعلم أنه كان مطلوباً في عدة أندية أمثال "ريال مدريد، تشيلسي، ليفربول ومانشستر يونايتد"، وتواجده في خط الهجوم الكتالوني سيعالج من دون شك الفراغ الذي خلفه الكاميروني إيتو ولم يستطع ملئه السويدي "إبراهيموفيتش".
2

مروان الشماخ
بوردو آرسنـــال انتقال حـــر

استغل آرسنال الإنجليزي انتهاء عقد المهاجم الدولي المغربي "مراون الشماخ" مع ناديه الفرنسي "بوردو" ففاوضه منذ شهر نوفمبر 2009 بطريقة مُغايرة تماماً للطريقة العادية التي كان يفاوضه بها في الصيف الماضي، بسبب الإصابات الكثيرة التي طالت نجوم هجومه "فان بيرسي ونيكلاس بندتندر"، وتقدمت في نفس الأثناء أندية ساندرلاند وتوتنهام وبوردو أراد تجديد عقده إلا أن النجم العربي وافق في نهاية المطاف على الإنضمام لآرسنال رافضاً التجديد مع بوردو ليذهب في صفقة انتقال حر إلى العاصمة لندن، ويعض رئيس بوردو "جيان لويز توريود" أصابع الندم لعدم الموافقة على بيع اللاعب بعشرة ملايين إسترليني الصيف الماضي، ليخطف المدفعجية مهاجم قادر على اللعب كمهاجم صريح يستطيع التهديف بالرأس وكلتا القدمين من جميع الزوايا داخل صندوق العمليات ومهاجم ثانٍ تحت رأس الحربة لديه ما يكفي من مهارات وقدرة على الاختراق وصناعة الألعاب.

3

يحيى توريــــه
برشلونــة مانشستر سيتي 29 مليون يورو

شغلت عدة أندية تفكيرها بمتوسط ميدان برشلونة والمنتخب الإفواري "يحيى توريه"، مثل مانشستر يونايتد وآرسنال وإشبيلية، لكنه وافق على الإلتحاق بمانشستر سيتي حيث يقود شقيقه كولو دفاع الفريق، ولم يتوقع أحد إتمام هذه الصفقة فقد سبق وناشد يحيى شقيقه بأهمية ترك آرسنال وتجاهل عرض مان سيتي والإنضمام لبرشلونة كي يكونا معاً، ومع مرور الوقت غيّر يحيى رأيه فمبلغ 29 مليون يورو ليس مبلغ هين عليه وهو جالس طيلة الوقت على دكة بدلاء برشلونة، وستؤثر هذه الصفقة بالإيجاب على وسط ملعب مان سيتي لأن اللاعب قادر على لعب العديد من الأدوار في الثالث الأول والثاني من الملعب، ويطمح للرد على برشلونة الذي همشه على مدار الموسمين الماضيين.
4

سـيمـون كـــايــر
باليرمـــو فولفسبورج 14 مليون يورو

تصارع على هذا المدافع الدنماركي الشاب أغلب الأندية الكبرى في اوروبا بعد 35 مباراة خاضها مع باليرمو في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، فتلقى عرضاً صريحاً من مانشستر يونايتد وليفربول وميلان وفي نهاية المطاف خطفه بذكاء إداري بحت نادي "فولفسبورج" الألماني موجهاً لكل منافسيه في هذه الصفقة "لكمة" قوية.

5

أدريــانو كوريـــــا
إشبيلية برشلونــة 4+9،5 مليون يورو

الظهير والجناح الأيسر البرازيلي تجاهله دونجا في المونديال وشعر أنه إذا واصل مسيرته الكروية مع إشبيلية لن يجد جديد على صعيد التجربة الدولية رفقة السامبا الذي مثله فقط في ثمان مناسبات ولم ينضم لتشكيلته منذ عام 2006، فقرر الإلتحاق ببرشلونة لسد العجز في الجهة اليسرى لا سيما بعد رحيل تييري هنري وتراجع مستوى بلال أبيدال وعدم قدرة ماسكويل على لعب كل المباريات، ولعب كوريا 27 مباراة رفقة إشبيلية الموسم الماضي، ويتسم اللاعب بسرعة الانطلاق والتمرير العرضي من الوضع راكضاً وهي صفات تشبه لحدٍ كبير صفات الظهير الأيمن "داني ألفيش" زميله السابق في إشبيلية.
6

دافيـد سيلفا
فالنــسيا مانشستر سيتي 30،2 مليون يورو

احتاج مانشستر سيتي لصانع ألعاب صريح يستطيع اللعب في العمق الهجومي أو على الأطراف، فقد أسرف السيتي في الإعتماد على طرفي الملعب "بيلامي وآدم جونسون" لصناعة الأهداف واللاعب "آيرلاند" لا يمكنه التمرير مثل دافيد سيلفا، ليتم شراء المُهر-كما يطلق عليه في إسبانيا- بمبلغ 25 مليون إسترليني من فالنسيا الذي شارك معه في 30 مباراة الموسم الماضي وسجل له 8 اهداف، وبوجود سيلفا قد يذهب مان سيتي لدوري أبطال اوروبا لأول مرة في تاريخه لأنه سيعطي زميله جاريث باري القدرة على ضبط إيقاع الوسط ليوفر عليه دور الربط بين الوسط والهجوم حيث كان يقوم الإنجليزي بدور مزدوج في الوسط بالرابط بين الدفاع والوسط والوسط والهجوم.

7

جو كــول
تشيلسي ليفربول انتقال حـر

استغل ليفربول موقف تدهور العلاقة بين جو كول وناديه القديم تشيلسي وقام بضم اللاعب في صفقة انتقال حر لتفاهمه مع ستيفن جيرارد ولقدرته على تطبيق تعليمات المدرب الإنجليزي "هودجسون" الذي قام بعمل تعديلات كبيرة في الريدز عقب خروج بينيتيز الذي قام بتدعيمه بأنصاف لاعبين خذلوا أنصار النادي في السنوات الماضية بطريقة لا تصدق.، وسيكون جو كول هو مفتاح بناء الهجمات بالنسبة لليفربول بدلاً من جيرارد الذي كان يقوم بالكثير من الأدوار كصانع ألعاب وضابط إيقاع الوسط والمهاجم ثاني خلف توريس.

8

بيدرو ليــون
خيتافي ريال مدريـد 10 مليون يورو

لاعب الوسط الرائع لم يقوى على رفض عرض مورينهو للعب مع ريال مدريد الموسم المقبل، ليترك بيدرو خيتافي بعد أن ساعد على تأهيله للدوري الاوروبي بفضل تمريراته الرائعة لزميله سولدادو ليجعله هدافاً للفريق برصيد 16 هدفاً بخلاف 5 أهداف احرزها بنفسه.

9

ألكسندر كولاروف
لاتسيو مانشستر سيتي 19،3 مليون يورو

الظهير الأيسر الصربي سيقود مهمة الجهة اليسرى التي كان يُعاني منها دائماً مانشستر سيتي، ورغم أن المبلغ الذي استقدمه به مانشيني إلا أنه يستحق بفضل قدراته الدفاعية والهجومية المتوازنة والتي لم يجدها المدرب الإيطالي في الظهير الإنجليزي الكلاسكي "واين بريدج" صاحب الإصابات المتكررة، وسيكون كولاروف أحد مفاتيح مانشستر سيتي كما كان مفتاح هام لهجمات لاتسيو الإيطالي من الجهة اليسرى.

10

خافيير هيرنانديز
شيفاز جوادلاخارا مانشستر يونايتد 9،7 مليون يورو

المهاجم الموهوب المعروف باسم "شيشاريتو" إنضم لمانشستر يونايتد في يناير الماضي قادماً من نادي شيفازجوادلاخارا المكسيكي واثبت أنه لاعب يستحق اللعب لشياطين مانشستر ولن يكون مُجرد لاعب عابر مثل العديد من اللاعبين الذين عبروا على أولد ترافورد من الأمريكتين، سواء في مباريات كأس العالم 2010 حيث أحرز للمكسيك هدفين، أو في اللقاءات الودية للشياطين استعداداً للموسم الجديد ما أجبر فيرجسون على إبقائه ومنحه الفرصة في مباراة الدرع الخيرية ضد تشيلسي واستطاع تسجيل هدف بطريقة طريفة جداً لكن هدفه كان له مفعول السحر ليتوج مع الفريق بأول بطولة في أول لقاء رسمي.
11
فليبي لــويز
ديبورتيفو لاكرونيا أتلتيكو مدريد 12 مليون يورو

يأمل الظهير الأيسر البرازيلي فليبي لويس- 24 عاماً - في العودة بقوة مع فريقه الجديد أتليتكو مدريد، وشق طريقه نحو المنتخب البرازيلي، من خلال خطف أنظار المدرب الجديد للسيلساو مانو مينيزيس .
12
محمد تــوبـــال
جلاطا سراي فالنسيا 4 مليون يورو

اللاعب صاحب 24 عاماً يترك وطنه والدوري التركي، ليحرل في تحدي جديد وتجربه إحترافيه في الدوري الإسباني، تألق اللاعب مع المنتخب التركي خلال كأس الامم الاوروبية 2008 جعله أحدأبرز صفقات الصيف .
13
أدريــــانـــو
فلامينجو رومـا انتقال حــر

ترك "الأمبراطور" انطباع جيد في الدوري الإيطالي عندما لعب لإنتر، ولكنه عاد للدوري الإيطالي من جديد ولكن هذه المرة إلى نادي العاصمة رومـا، في محاولة من جانب "الذئاب" لإحراز لقب الدوري الإيطالي الغائب منذ عام 2001 .
14
روبيرتو سولدادو
خيتافي فالنسيا 8 مليون يورو


لجأ فالنسيا الإسباني إلى ضم المهاجم سولدادو لملء الفراغا لذي تركه دافيد فيا والذي رحل لبرشلونة الإسباني، ويأمل فريق "الخفافيش"في أن يُعوض مهاجم ريال مدريد السابق غياب فيا، وأن يقود فالنسيا لتحقيق موسم جيد .
15
ميـلان يوفانوفيتش
ستادرلييج ليفربول انتقال حـر

كان يُمكن أن تتم الصفقة خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن الصربي الموهوب اكمل انتقاله في سوق الانتقالات الصيفية الحالية لينضم لليفربول، ويبدء تحدياً آخر في الأنفيلد رود .
16
ليوناردو بونوتشــــي
بــاري يوفنتوس 15،5 مليون يورو

لم يكن أمام يوفنتوس الإيطالي أية حلول سوى أن يقاتل لضم المدافع الإيطالي الدولي من باري، حيث يأمل يوفنتوس في أن يستطيع بونوتشي مع المدافع جورجيو كليني وضع حداً للحوادث المؤسفة الدفاعية التي تعرض لها يوفنتوس العام الماضي .
17
ســــامــي خضــيرة
شتوتجارت ريال مدريد 13،6 مليون يورو

كان خضيـرة أحد الأعمدة الأساسية للمنتخب الألماني خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا، اعتمد عليه يواكيم لوف بصورة كبيرة، وقاد المانشافت في ظهور أكثر من رائع في النهائيات واحتلال المركز الثالث،وسيكون إضافة قوية لوسط الريال بجانب تشابي ألونسو .
18
يوســي بـن عيون
ليفربول تشيلسي 6،6 مليون يورو

بعدما استطاع أن يُقدم مستوى رائع مع ليفربول الموسم الماضي، انتقل لاعب الوسط إلى "ستفامفورد بريدج"، ليحل محل جو كول ومايكل بالاك في تشكيلة كارلو أنشيلوتي .
19
تـيـري هـــنـري
برشلونة ريد بولز انتقال حــر

لم يجد الفرنسي تييري هنري نفسه في العملاق الإسباني السنوات الماضية، مما جعله يُفكـر في الخروج من إسبانيا، ولكن خطوة انتقاله إلى الدوري الأمريكي ليسير على نهج ديفيد بيكهام كانت غير مرجحة ، وأظهر تييري هنري خلال مباراة توتنهام أمام ريد بولز بأنه سيشكل شراكة رائعة بجوار المهاجم خوان بابلو انخيل.
20

راؤول جونـــزاليــس
ريال مدريد شالكه انتقال حـر

فضل إسطورة ريال مدريد الإسباني راؤول جونزاليس الإلتحاق بنادي شالكة الألماني، بعدما تأكد أنه لن يجد لنفسه وجود في تشكيلة مدرب الريال الجديد جوزيه مورينهو .
[/b]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أهم 20 صفقة تمت خلال سوق الانتقالات الصيفية 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تونس: صدور قرار مشترك من وزير العدل وحقوق الإنسان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤرخ في 11 فيفري 2010 يتعلق بفتح مناظرة القبول بالمعهد الأعلى للمحاماة.
» أحـدث الأوبشنات فايل 31/1 لـ PES 2010 .. [ التفاصيل + حمل اللي يعجبك ] ..!
» صور تسريحات عرايس 2010
» لا أستطيع إثبات وظيفتى الحالية فى البطاقة الشخصية
» عروض فلل البديعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
!°¨¨™¤¦شاطئ اسكندرية¦¤™¨¨°! :: الاقسام الرياضـــيــــة :: منتدى للرياضة العالمية-
انتقل الى: